أخبار العالم

مسيرات عيد القيامة بألمانيا: العديد من الناس يتظاهرون للمطالبة بالسلام

[ad_1]


04:42 م


الإثنين 05 أبريل 2021

برلين- (د ب أ):

شارك العديد من الناس في كل أنحاء ألمانيا في مسيرات عيد القيامة التقليدية للمطالبة بنشر المزيد من السلام في كل أنحاء العالم.

وقال منظمون في ميونخ إن مسيرة عيد القيامة في المدينة الواقعة جنوبي ألمانيا شارك فيها نحو 1000 شخص طالبوا بالتخلص من الأسلحة النووية كما أعربوا عن اعتراضهم على استخدام الطائرات المسيرة القتالية في المهام الحربية، وفي المقابل، قدرت الشرطة عدد المشاركين بنحو 250 شخصا.

وفي ولاية شمال الراين ويستفاليا، غربي ألمانيا، جاب متظاهرون مدينة دورتموند بالدراجات عبر منطقة الرور، وذكرت الشرطة أن أكثر من 100 ناشط قاموا بمسيرة بالدراجات في مدينة مونستر.

وفي سياق متصل، أعلنت الشرطة في ولاية راينلاند بفالتس غربي ألمانيا عن مسيرة لعيد القيامة شارك فيها نحو 100 شخص في مدينة ماينتس، وقال منظمون في مدينة فرانكفورت بولاية هيسن إن نحو 100 شخص شاركوا في مسيرة.

وبلغ عدد المشاركين في مسيرة عيد القيامة في مدينة شتوتجارت الواقعة جنوب غرب ألمانيا نحو 800 شخص وفقا لمنسق مسيرات السلام في ولاية بادن فورتمبرج (عاصمتها شتوتجارت).

كما كانت هناك مسيرات في مدن دوسلدورف وزاربروكن ونورنبرج وجزيرة روجن شمالي ألمانيا.

ودعت إلى هذه المسيرات أحزاب مختلفة وجماعات كنسية وجماعات سلام وناشطو مناخ تابعون لحركة (أيام جمع من أجل المستقبل)، ووفقا لهذه الجهات، فقد شهدت نحو 100 مدينة في كل أنحاء ألمانيا في هذا العام مسيرات منادية للسلام في الفترة بين خميس العهد ويوم عيد القيامة الموافق اليوم الاثنين.

[ad_2]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *