حوادث

من الحجز للمستشفى.. كواليس وفاة أخطر نصاب في الجيزة

[ad_1]


04:25 م


الأحد 11 أبريل 2021

كتب – محمد شعبان:

ثلاثة عقود قضاها “صلاح” في عالم الإجرام منتحلا صفة ضابط للنصب على المواطنين ومن قبلهم أسرته الذين أوهمهم بتدرجه في المناصب وحصوله على امتيازات. شاء القدر أن يفارق “القنصل” الحياة قبل أيام من استقبال الشهر الكريم.

صباح اليوم الأحد، عمد رجال الشرطة بقسم الجيزة إلى تنظيم قوائم المتهمين المقرر عرضهم على النيابة العامة. بدأ رجال الأمن إعداد المتهمين المقرر ترحيلهم.

إجراءات روتينية اعتاد عليها رجال القسم لكن ثمة جديد بدل السيناريو المتكرر. أبلغ أحد المحتجزين رجال الشرطة بوجود مريض “إلحقونا عم صلاح تعبان”.

على الفور، تم نقل المتهم إلى مستشفى أم المصريين نظرا لتقدمه في العمر وإصابته بمرضي السكري والضغط في محاولة لإنقاذ حياته إلا أنه فارق الحياة.

بداية قصة “أخطر نصاب” تعود إلى مطلع العام الجاري، إذ تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد المتهمين خلال تردده على السجل المدني بالجيزة، وبحوزته شهادات مزورة، وباقتياده إلى ديوان القسم، وسماع أقواله أفاد بتعاونه في تزوير هذه الأوراق مع رجل يعمل ضابطاً ويقيم في الجيزة.

أمرت نيابة الأموال العامة، بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية ومعرفة نشاط المتهم، والتوصل إلى عمليات التزوير التي قام بها، كما أمرت بإرسال الأوراق المضبوطة لقسم التزييف والتزوير بالطب الشرعي؛ لفحصها.

تحقيقات نيابة الأموال العامة، كشفت أن المتهم انتحل صفة ضابط منذ شبابه، للتقدم لخطبة زوجته الحالية، ومنذ تلك اللحظة مارس العديد من شهادات التزوير على مدار 30 عامًا، وأنجب خلال تلك الفترة 3 أبناء كبروا ودخلوا الجامعة وتخرجوا فيها، ولم يكتشف أي منهم أن والدهم نصاب.

وأوضحت تحقيقات النيابة أن المتهم يبلغ من العمر 62 عامًا، وأنه نصاب محترف كون ثروة كبيرة من عمليات النصب والاحتيال، واشترى فيلا بمنطقة في الجيزة، أقام فيها هو وأسرته، وظل يوهمهم أنه ضابط، وكان يحتفل معهم بترقياته وحصوله على الرتب الجديدة، وعلق على جدران مسكنه شهادات تقدير وصورا له بالملابس الأميرية، ثم أقاموا له حفلا في أحد الكافيهات بمناسبة بلوغه سن التقاعد.

وأشارت التحقيقات أن الصدفة أوقعت بالمتهم عندما راجعت الأجهزة الأمنية بعض الشهادات الجامعية التي تم تقديمها خلال الفترة الماضية بنطاق محل الضبط، وتبين أن “الضابط المزور” وراء العديد من عمليات التزوير بمحافظة الجيزة، وبإجراء التحريات وسؤال المتهمين أمكن التوصل إلى هوية المتهم.

[ad_2]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *