https://www.dmca.com/r/ke8emrr

ارمي عملة معدنية واطلب أمنية كل ما تريد معرفته عن بئر مسعود بالإسكندرية

موقع نجوم مصر يقدم كل ما هو جديد ومفيد ، وما يهتم به القارئ العربي في كل مكان ، ولذلك نتحدث في هذا المقال عن : ارمي عملة معدنية واطلب أمنية كل ما تريد معرفته عن بئر مسعود بالإسكندرية

اين يقع بئر مسعود

كان بئر مسعود عبارة عن يابسة وطغى عليها البحر بسبب الزلازل والنحر،داخل تلة حجرية صغيرة، تربط هذه التلة بمياه البحر في مجرى مائي تحت صخورها، وهي بئر مفرغة من الحجر الجيري، وعرضها يزيد عن المتر المربع بقليل، وعرضها حوالي 5متر ،وتتواجد على شاطئ سيدي بشر، شرقي مدينة الإسكندرية.

بئر مسعود وروعة في الصيف

تطوف نسائم البحر العليلة محلقة فوق هذه الربوة الصخرية الفريدة من نوعها في فصل الصيف والتي لا تضاهيها أخرى على شواطئ الإسكندرية.

بئر مسعود فوهة بركان ثائر في فصل الشتاء

تشبة هذه البئر في الشتاء  فوهة بركان ثائر، ، إذ ترتبط البئر بقناة مائية مع البحر طولها 3 أمتار وهي تنخفض عن فوهة البئر بحوالي 5 أمتار تقريبا في أعلى ربوة صخرية ،حيث تخرج منها المياه لتعلن تضامنها مع الأمواج العاتية خلال الموسم.

بئر مسعود كتل غاية في الجمال

يصف الروائي البريطاني إدوارد مورجان فورستر، الربوة التي يعلوها بئر مسعود، بعمق 5 أمتار وعرض 3 أمتار، ويصل بينه وبين البحر مجرى مائي تحت الصخور بطول 5 أمتار وهي كتل من الأحجار الجيرية غاية في الروعة والجمال .

خرافات وأساطير عن بئ مسعود

فإن ذلك لا يمثل سوى ثقافة الخرافات والأساطير، التي تعود جذورها إلى الأساطير اليونانية التي كانت تمجد سطوة البحار .

سر شهرة بئر مسعود

مزار سياحي من الأساطير والخرافات التي يتناقلها الأهالي والسياح عن بركات البئر وأنها تجلب الحظ، تجد الفتيات يبحثن عن فارس الأحلام، والسيدات يرغبن في الإنجاب، والأمهات يطمحن في نجاح أبنائهن في الدراسة، والرجال يرغبون في إنجاب الأبناء ، وآخرين يسعون في تمني الشفاء من الامراض .

مواقف طريفة لبئر مسعود

سيشاهد الأطفال الذين ينزلون إلى أعماق البئر ويغوصون داخله ويكتمون أنفاسهم ليخرجوا منه إلى البحر ثم يعودون إليه مرة أخرى مستعرضين مهاراتهم في السباحة، وهم يضا يجمعون القطع المعدنية الملقاة في جوفه، إلا أن المأساة تكمن في أن الكثيرين منهم يتعرضون للغرق بسبب قوة اندفاع الأمواج وعدم تمكنهم من العودة إلى فتحة البئر.

بئر مسعود مقبرة تعود لهذا العصر

تحدثت دراسات أثرية عن أن منطقة بئر مسعود كانت مقبرة تعود للعصر اليوناني الروماني، ، حيث كان اليونانيون يقيمون مقابرهم قرب البحر، الرومان اشتهروا بحفر مقابرهم وسط الصخور بالقرب من البحر، مثلما يوجد في مقابر القباري وكوم الشقافة.

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد أوضخنا كل ما يخص : بئر مسعود.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

close

Our site is protected by DMCA License: https://www.dmca.com/r/ke8emrr