https://www.dmca.com/r/ke8emrr

استخدامات غير عادية للقهوة.. لم تكن تعرفها من قبل

موقع نجوم مصر يقدم كل ما هو جديد ومفيد ، وما يهتم به القارئ العربي في كل مكان ، ولذلك نتحدث في هذا المقال عن : استخدامات غير عادية للقهوة.. لم تكن تعرفها من قبل

لا يبدأ اي يوم جديد مع الكثير من الناس الابعد شرب فنجان قهوة الصباح ، لكن هل تعلم ما هي استخدامات القهوة المختلفة ،هذا ما نتعرف علية في هذا المقال .

من أهم استخدامات القهوة إزالة رائحة الثوم من اليدين

احتفظ في علبة صغيرة ببعض القهوة المطحونة ، وفي كل مرة تقطع فيها بصل أو ثوم ، ضعي كمية صغيرة منها وافركيها على يديكي، و اغسليها جيدا للحصول على يديكي وأصابعكي خالية من الرائحة.

من فوائد القهوة تغذية السماد

هل تعلم أن القهوة غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور والنحاس، وهي  مادة حمضية عندما تتحلل فإنها تطلق النيتروجين، مما يجعل السماد غنيًا بشكل خاص.

 من فوائد القهوة أنها تضاعف حصادك

قم قبل الزراعة لبذور الجزر والفجل،  بمزجها مع القهوة المطحونة ، وسوف تضاعف حصادك.

من فوائد القهوة إصلاح الخدوش الأثاث

لتخلص من الخدش أو الجروح الصغيرة على أثاثك، اخلطي ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي المزيج بقطعة قطن، وامسحيها حتى تجف.

من فوائد القهوة صد الصراصير

املأ  برطمانًا أو علبة من القهوة المبللة، ثم قومي بتغليف العلبة بشريط لاصق على الوجهين شديد اللزوجة، ستجذب الرائحة الصراصير للداخل وسيحبسها الشريط اللاصق.

من فوائد القهوة قتل البراغيث

بالكلب بالشامبو بعد استحمامة ، افركي كوبًا أو كوبين من القهوة في الفراء للكلب ثم اغسليه جيدًا، لن يساعد ذلك في قتل البراغيث التي قد تكون مختبئة به فقط، بل سيشعره بالنعومة.

من فوائد القهوة صد النمل

رشهي القهوة مباشرة على النمل للمساعدة في التخلص منه.

من فوائد القهوة اصنعي قناعًا لمكافحة حب الشباب:

خصائص القهوة الطبيعية انها علاج فعال ومضادا الأكسدة ، خاصة لمن لديهم بشرة معرضة لحب الشباب، ما عليك سوى مزج القهوة المطحونة بكمية كافية من الحليب لعمل عجينة ، ثم ضعيها واتركيها لمدة 20 دقيقة تقريبًا، وافركيها برفق لمدة دقيقة تقريبًا قبل غسله.

من فوائد القهوة تليين اللحوم

يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من القهوة الطازجة إلى تتبيلة اللحم المفضلة لديك، ستساعد هذه الطريقة على تليين اللحم وإعطائها نكهة مدخنة خفيفة.

من فوائد القهوة محاربة السيلوليت

القهوة هي المكون الرئيسي في العديد من كريمات السيلوليت ، وللاستفادة من هذه الفوائد في المنزل ، امزجي 1/4 كوب من القهوة الدافئة مع ملعقة كبيرة زيت زيتون ، ثم ضعي المزيج على مناطق السيلوليت، وغطي المنطقة بغلاف بلاستيكي واتركيه لمدة 10 دقائق، بعد ذلك ، قومي بفك الغلاف.

القهوة مقشرًا ممتاز للبشرة

القهوة المطحونة مقشرًا ممتازًا للبشرة، حيث يساعد الكافيين الموجود في القهوة على تعزيز بشرة أكثر صحة، لصنع مقشر التقشير الخاص بك ، من خلال ضيفي زيت جوز الهند أو زيت فيتامين E أو زيت الجوجوبا إلى القهوة، وافركيها على بشرتك أثناء الاستحمام.

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد أوضخنا كل ما يخص : الفوائد المتعددة للقهوة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

close

Our site is protected by DMCA License: https://www.dmca.com/r/ke8emrr