https://www.dmca.com/r/ke8emrr

العادات الغذائية الحديثة من اهم أسباب زيادة معدل السرطان

الطعام هو العنصر الثاني بعد الماء أهمية بالنسبة للإنسان، وهو من أهم العوامل لاستمرار حياة البشر ، ولكن هل توجد اطعمة تسبب السرطان ، هذا ما نتناوله في هذا المقال تحت عنوان : هل العادات الغذائية الحديثة من اهم أسباب زيادة معدل السرطان .

بحث صادر عن جامعة اكسفورد يشير الى وجود أطعمة تسبب السرطان

اكد بحث صادر عن جامعة اكسفورد ، انه توجد بعض الأطعمة تسبب السرطان ، ومن ذلك الأطعمة زيادة تناول اللحوم الحمراء وزيادة تعاطي الكحول ، ترتبط هذه الزيادة بنسبة زيادة سرطان القولون والمستقيم ، لدى الاشخاص الذين يقل أعمارهم عن 50 عام .

العادات الغذائية الحديثة من اهم اسباب زيادة معدل السرطان

توصل الباحثون ارتفاع معدل سرطان المستقيم والقولون بدأت بين الاشخاص المولودين في الستينات ، وشاملة هذة الدراسة كل من كندا واستراليا واليابان والولايات المتحدة الامريكية .

ما هي التغيرات التي في الأطعمة وادت إلى السرطان

الأسباب هي انخفاض في استهلاك الفاكهة والخضروات وزيادة الأطعمة المصنعة مثل : اللحوم والبيتزا والمكرونة والجبن والمعجنات والمشروبات الغازية .

أسباب انتشار مرض سرطان المستقيم والقولون

اكدت الدراسة أن استهلاك اللحوم الزائد والابتعاد عن الخضروات ، من اهم عوامل خطر الإصابة بالسرطان وخاصة القولون والمستقيم ، لان ذلك يؤدي الى زيادة مؤشر كتله الجسم ، واختلاف الناس في انماط الحياة التي تتسم بقلة الحركة وزيادة تعاطي الكحول والتدخين .

نتائج الابحاث التي تمت باستخدام البيانات عن السرطان

ارتبطت زيادة تناول اللحوم الحمراء بانخفاض التحصيل العلمي ، وتعاطي الكحول بكثرة مع انخفاض تناول الالياف ، وهذه كلها عوامل تؤدي الى الاصابة بسرطان القولون والمستقيم .

وفي نهاية المقال نتمنى ان نكون قد استطعنا ان نوضح كل ما جاء في هذه الدراسة عن الأطعمة التي تسبب السرطان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

close

Our site is protected by DMCA License: https://www.dmca.com/r/ke8emrr