https://www.dmca.com/r/ke8emrr

تعرف على أسباب ارتفاع حرارة المحرك عند تشغيل المكيف

موقع نجوم مصر يقدم كل ما هو جديد ومفيد ، وما يهتم به القارئ العربي في كل مكان ، ولذلك نتحدث في هذا المقال عن :تعرف على أسباب ارتفاع حرارة المحرك عند تشغيل المكيف

السيارات القديمة وارتفاع حرارة المحرك

غالباً ما تحدث هذه المشكلة مشكلة ارتفاع درجة حرارة المحرك عند القيادة في الزحام داخل المدن، وهو ما يمثل خطورة شديدة على المحرك. يواجه بعض قائدي السيارات مشكلة غريبة تتعلق بارتفاع درجة حرارة المحرك عند تشغيل المكيف خاصة في السيارات القديمة.

المكيف وارتفاع درجة حرارة المحرك

يواجه بعض قائدي السيارات مشكلة غريبة تتعلق بارتفاع درجة حرارة المحرك عند تشغيل المكيف خاصة في السيارات القديمة، بسبب هذا الأمر، يواجه بعض قائدي السيارات مشكلة غريبة تتعلق بارتفاع درجة حرارة المحرك عند تشغيل المكيف خاصة في السيارات القديمة، إذ عليه غلق المكيف  ، أو ترك درجة حرارة السيارة ترتفع وهو ما يجلب الضرر للمحرك، وخاصتاً في فصل الصيف.

 أسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك

يعتمد الكمبروسر في تشغيله على المحرك، وفي حال وجود خلل في منظومة التبريد يزيد الضغط على المحرك وبالتالي ترتفع حرارته عند تشغيل المكيف خاصة في السيارات القديمة  حيث يرى خبراء السيارات أن المكيف يستمد طاقته من المحرك،

 أبرز أسباب ارتفاع حرارة المحرك عند تشغيل المكيف:

تعرض أحد أجزاء السيارة للتلف، وتكون غير قادرة على تبريد المكيف، وهو ما يرفع حرارة المحرك وجود خلل في عمل مروحة التبريد الخاصة بمكيف السيارةالقديمة في النوع.

تعرض الردياتير للانسداد أو تناقص سائل التبريد داخله من الممكن أن يكون من اسباب ارتفاع الحرارة، لذالك عليك صيانة الردياتير بصفة دورية والكشف عن مستوى المياه  وتزويده حال انخفاض مستوي المياة.

تحرك السائل بشكل غير جيد في دائرة التبريد ترفع درجة حرارة المحرك أثناء تشغيل المكيف ،ويكون سبب المشكلة في الغالب خلل أو تلف مضخة المياه، ويجب  تغيير المضخة في هذة الحالة.

الحساس الخاص بقياس درجة الحرارة إذا تعرض لتلف يعرض سائل تبريد المحرك للتلف، حيث سيظهر المستشعر التالف قراءة “ساخنة” سواءً قمت بتشغيل المكيف أم لا.

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد أوضخنا كل ما يخص : أسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك عند تشغيل المكيف في السيارات القديمة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

close

Our site is protected by DMCA License: https://www.dmca.com/r/ke8emrr