https://www.dmca.com/r/ke8emrr

حادث قطار طوخ.. تصور مبدئي للنيابة: انفصال قواعد العربات وانقلابها

[ad_1]


10:31 م


الثلاثاء 20 أبريل 2021

كتب- طارق سمير:

توصلت النيابة العامة إلى تصور مبدئي في حادث قطار طوخ الذي وقع الأحد الماضي، وأسفر عن وفاة 23 شخصًا، وإصابة 139 آخرين.

وذكرت النيابة في بيان اليوم الثلاثاء، أنها توصلت إلى تصورٍ مبدئي لوقوع الحادث، وهو سقوط عدة عربات من القطار رقم (٩٤٩) أثناء سيره أمام قرية سندنهور بمركز بنها بمحافظة القليوبية؛ لخروجها من شريط السكة الحديدية وانفصال بعض قواعد عجلاتها عنها ما أدى لانقلابها.

وفي إطار تحقيق النيابة العامة في الحادث كانت انتقلت لمعاينة موقعه فتبينت التلفيات اللاحقة بالعربات المنقلبة وقواعد عجلاتها، وعاينت شريط السكك الحديدية بالموقع وأثبتت ما تبينته من ملاحظات عليه لتفسيرهًا فنيًّا، وكذا عاينت أبراج المراقبة على طول شريط السكة بالموقع لبيان حالة الإشارات الضوئية فيها قبل وقوع الحادث، وكذا غرف رصد حركة التحويلات بالشريط لبيان إذا ما كان قد لحق بها أي أعطال قُبيل وقوع الحادث.

وتحفظت النيابة على بيان بخطط الصيانة والتجديدات للبنية الأساسية والجرارات والعربات المتحركة الخاصة بالمنطقة محل الحادث لعامي 2021/2020؛ لفحصها فنيًّا، وكذا تحفظت على بطاقة ذاكرة جهاز المكابح والتحكم الآلي ATC الخاص بالقطار لفحصه فنيًّا.

وأمر النائب العام بحبس 23 متهمًا على ذمة التحقيقات جميعهم لديهم مسؤولية عن وقوع الحادث، وأخلت سبيل اثنين بكفالة مالية، وأمرت بضبط وإحضار آخرين، فيما استدعت النيابة رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر لسماع أقواله.

[ad_2]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

close

Our site is protected by DMCA License: https://www.dmca.com/r/ke8emrr