https://www.dmca.com/r/ke8emrr

فوائد الزبادي كل صباح

موقع نجوم مصر يقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد ، حيثُ يقوم بنقل المعلومة بكل أمانة وحيادية وشفافية ، ونتحدث في هذا المقال عن : فوائد الزبادي كل صباح .

الفطور كل صباح يحافظ علي صحة الجسم

إن الفطور كل صباح مهم لصحة الإنسان ، بل ومهم جداً وضروري ، لذلك يؤكد الكثير من خبراء التغذية علي اهميتة ، وذلك من أجل الحفاظ علي وظائف الأعضاء ومساعدتها علي العمل بشكل منتظم خلال اليوم .

هل تهتم الناس بالزبادي علي الفطور

 

هل من الممكن أن تضيف الزبادي الي وجبة الفطور كل صباح ، لما يحتوية من الفوائد الغذائية ؟
لكن للأسف يفضل الناس تنوع وتناولها العديد من الأغذية على الفطور، بين كوب شاي أو حليب أو قهوة أو الخضروات أو عديد من الأطعمة، دون النظر الي فوائد الزبادي .

الزبادي ومتوسط العمر

اكد الحائز على جائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء والطب إيليا ميتشنيكوف ، أن الزبادي يرتبط ارتباط وثيق بمتوسط العمر التوقع لدي البلغاريين.

الزبادي مصدر مهم للبروتينات

أن الزبادي سهل الهضم ، وهو أحد أكثر الأطعمة أهمية بيولوجيا في العالم، وهو مصدر ممتاز لدهون والبروتينات والكربوهيدرات ، ومصدرً للفيتامينات و المعادن.

الزبادي مخفض لسعرات الحرارية

يحتوي الزبادي العادي فقط على 106 سعرة حرارية لكل 100 غرام ويحتوي على 10% من البروتين اليومي و 4% من الدهون و 4% من الكربوهيدرات المفيدة للجسم .

الزبادي والرياضيين والنساء الحوامل

كثيراً ما ينصح خبراء التغذية بالزبادي الطبيعي دون إضافات، بالنسبة للرياضيين الذين يعانون من زيادة الوزن وأيضاً للنساء الحوامل.

الزبادي والبكتريا الحية

أن الزبادي يحتوي على البكتيريا الحية (البروبيوتيك)، والتي تعد من أهم الميزات لزبادي، هذه الحقيقة لها أهمية خاصة في العالم الحديث، الذي يستهلك فيه الأشخاص كمية كبيرة من المواد الغذائية المعالجة كيميائيا والمكررة.

الزبادي والجهاز الهضمي

يعاني الكثير من الأشخاص من اضطرابات في الجهاز الهضمي، ويصبح الزبادي أحد أفضل الأطعمة للمساعدة في استعادة صحة البكتيريا المعوية في ظل هذه الظروف.

الزبادي يحمي العظام

الزبادي الطبيعي يحمي العظام من الانهيار ،وذلك بفضل المزيج المتناغم من الكالسيوم وفيتامين “د”، والذي يضمن امتصاص الجسم له .

الزبادي يعدل ضغط الدم

يساعد المحتوى العالي من البوتاسيوم والمغنيسيوم الموجود في الزبادي على تعديل ضغط الدم في الجسم. ولفيتامينات “ب” تأثيرا مفيدا على التمثيل الغذائي، من خلال زيادة الطاقة ونشاط الدماغ .

الزبادي يساعد في التغلب علي مشاكل الهضم

يساعد الاستهلاك المنتظم للزبادي بشكل يومي كل صباح، الجهاز الهضمي على التغلب على مشاكل الهضم والاسهال والإمساك وانتفاخ المعدة والغازات، والتخلص من فرط نمو البكتيريا الضارة في الامعاء الدقيقة الناتجة .
وفي نهاية المقال نرجوا أن نكون قد وفقنا الله إلي ما يحب ويرضى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

close

Our site is protected by DMCA License: https://www.dmca.com/r/ke8emrr