https://www.dmca.com/r/ke8emrr

لربات المنزل.. طرق سهلة لتخزين الثوم لفترة طويلة

إلي كل ربة منزل ، في هذا المقال يقدم لكي موقع نجوم مصر كل ماهم مفيد وضروري حتي تنعمي براحة البال وتحافظي علي نبات الثوم لاطول فترة ممكنة ، لربات المنزل.. طرق سهلة لتخزين الثوم لفترة طويلة

الثوم من النباتات التي تستخدم في معظم الأطعمة ولا تستغنى عنها ربة المنزل، وذلك نظرا لأنه يدخل في العديد من الوصفات أثناء إعداد الطعام، لذا ترتفع أسعاره خصوصا في بعض المواسم.

 نقدم لكم طرق لتخزين الثوم لأطول فترة ممكنة،من خلال موقع نجوم مصر.

– تجفيف ثمار الثوم جيدا قبل الحفظ

قومي سيدتي بغسل ثمرة الثوم جيدا، واتركيها تجف في مكان مظلم خاليا من الرطوبة لمدة أسبوع تقريبًا، ويمكنك أيضا تعليق الثوم من سيقانه حتى يجف.

– حفظ الثوم في درجة حرارة الغرفة:

يخطئ الكثير من ربات المنزل في تخزين الثوم في الثلاجة، من الأفضل وضعه في درجة حرارة الغرفة الباردة التي تبلغ حوالي 16 درجة مئوية.

ويعد تبريد الثوم أيضا فكرة سيئة لأنه يتسبب في تلف الثمرة، حيث يعمل على إضافة الرطوبة إليها، مما قد يتسبب في نمو العفن.

ولكن إذا قمتِ بتقطيعه أو فرمه طازجا، يمكنك حفظه في الثلاجة في وعاء محكم الإغلاق لمدة قصيرة، ويجب استخدامه في أسرع وقت ممكن.

– حفظ الثوم في مكان جيد التهوية

يسمح تخزين بصيلات الثوم في مكان جيد التهوية للثوم “بالتنفس” وإطالة عمره الافتراضي، لذا يمكنك الاحتفاظ به في شبكة أو سلة سلكية أو وعاء صغير به فتحات تهوية أو حتى كيس ورقي، ولا تقومي بتخزينه في أكياس بلاستيكية أو حاويات محكمة الغلق، لأن هذا يتسبب في تكون العفن.

– تخزين ثمرة الثوم في مكان جاف ومظلم

تعتبر خزانة مطبخك مثالية لهذا الغرض، لذا احتفظي بالثوم بعيدًا عن أشعة الشمس والرطوبة لتجنب تعفنه.

– استخدمي الثوم بمجرد تقطيع الثمرة

يتم تقصير العمر الافتراضي للثوم بشكل ملحوظ عندما تقومي بتقطيع الثمرة لإزالة الفصوص، ولكن إذا بدأ الثوم في النعومة، أو يحتوي على براعم خضراء، فقد حان الوقت للتخلص منه.

ويمكنك الاحتفاظ بثمرة الثوم غير المقطوعة لمدة تصل إلى 8 أسابيع إذا تم تخزينه بشكل صحيح، وفصوص الثوم أيضا التي تم أخذها من الثمرة يمكن حفظها من 3 إلى 10 أيام.

– تخزين الثوم باستخدام الزيت

يمكنك استخدام الزيت في تخزين الثوم، من خلال تقشير فصوص من الثوم وغمرها تمامًا في الزيت في وعاء زجاجي أو وعاء بلاستيكي، ثم ضعيها في برطمان أو حاوية محكمة الإغلاق، ثم ضعيه في الفريزر، واستخدمي ملعقة لاستخراج الثوم حسب الحاجة.

– تخزين الثوم باستخدام الخل

يمكنك تخليل فصوص الثوم المقشرة في الخل وتخزينها في الثلاجة لمدة تصل إلى أربعة أشهر، ولتخزين الثوم بهذه الطريقة، املئ برطمانًا زجاجيًا بفصوص الثوم المقشرة، ثم اسكبي الخل لملأ الفراغات، ثم قومي بإغلاق البرطمان بإحكام وضعيه في الثلاجة.

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد جمعنا لكي سيدتي كل ما هو مفيد عن طرق تخزين الثوم .

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

close

Our site is protected by DMCA License: https://www.dmca.com/r/ke8emrr