https://www.dmca.com/r/ke8emrr

ماذا يحدث في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا ؟

موقع نجوم مصر يقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد ، حيثُ يقوم بنقل المعلومة بكل أمانة وحيادية وشفافية ، ونتحدث في هذا المقال عن : ماذا يحدث في الجسم عند تناول ملعقة عسل يوميا ؟

العسل مضاد للحساسية

تناول معلقة عسل يومياً من الطرق العلاجية المفيدة في أسس علم التغذية ، فالعسل مادة مضادة للحساسية ،ويمن تناوله بأعتدال للحوامل والمرضعات.

العسل ومأشرات كتلة الجسم

إن الاشخاص الذين يعانون من ارتفاع كتلة الجسم ، عليهم بتقليل كميه العسل المتناول ،لان سكر الفرتكوز الموجود في العسل يزيد الشعور بالجوع وهو اكثر انواع السكر المكونة لدهون .

العسل والمناعة المكتسبة

أن تناول ملعقة صغيرة أو ملعقتين من العسل يوميا له تأثير إيجابي في الجسم.
يطلق على العسل الطبيعي اسم “الطعام الفائق”، لأنه يؤثر إيجابيا في منظومة المناعة وله خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات والطفيليات.

العسل يطرد السموم من الجسم

العسل يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لذلك له تاثير إيجابي علي الجلد، كما يساهم في طرد السموم من الجسم، ويحسن عمل الأمعاء.
أفضل طريقة لتسريع عملية التخلص من السموم، هي تناول العسل مع كوب الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مذابة فيه.

فوائد العسل للقلب

كما أن العسل يعزز الجهاز العصبي، ويساعد على إفراز هرمون السيروتونين، الذي يتحول جزء منه إلى الميلاتونين.
ويؤثر تناول العسل إيجابيا في حالة القلب والأوعية الدموية، حيث تمنع مضادات الأكسدة التي يحتويها تأكسد الكوليسترول ويتم إخراجه من الجسم. لأن الكوليسترول المؤكسد، وفقا لدراسات عديدة، هو الذي يسبب تكون اللويحات المسببة لاحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية ،وفي نهاية المقال نرجوا أن نكون قد وفقنا الله إلي ما يحب ويرضى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

close

Our site is protected by DMCA License: https://www.dmca.com/r/ke8emrr