https://www.dmca.com/r/ke8emrr

ماهي زيوت الطهي إلتي تحمي القلب وتخفض الكوليسترول.

موقع نجوم مصر يقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد ، حيثُ يقوم بنقل المعلومة بكل أمانة وحيادية وشفافية ، ونتحدث في هذا المقال عن : ماهي زيوت الطهي إلتي تحمي القلب وتخفض الكوليسترول. الطهي بطرق صحيه لابد من استخدام زيوت صحيه وليس تقليديه وهناك بعض الزيوت التي يتجاهلها الكثير من الناس رغم انها صحيه للغاية.

الزيت الافضل لصحة القلب

من الزيوت التي تعزز من صحة القلب والأوعية الدموية وتخفض الكوليسترول في الدم زيت فول الصويا ، وهو مبين الزيوت الأكثر فائدة لصحة القلب ، مثل زيت الزيتون وزيت الافوكادو، باعتبارهما الاكثر صحية لطهي.

راي العلماء في زيت فول الصويا

يقول العلماء ان زيت فول الصويا يعزز صحة القلب والأوعية الدموية و يخفض نسبه الكوليسترول في الدم.

الأبحاث العلمية وزيت الصويا

أكد مجموعة من الباحثين في علوم التغذية ، خلال دراسة نشرت مؤخرا في مجال التغذية من جامعة تاكساس للتكنولوجيا على أهمية زيت الصويا لصحة الإنسان.

زيت الصويا قليل الانتشار والاستهلاك

يقول الباحثون : على الرغم من إنتشار زيت فول الصويا في الولايات المتحده الامريكيه وتاثيره الوافي القلب ، فان المستهلكين لا يستخدمونه الا نادرا مقارنة زيوت أخرى ، مثل زيت الزيتون وزيت الافوكادو وزيت جوز الهند.

أمراض القلب الناتجة عن إرتفاع مستوى الدهون المشبعة

كشفت دراسة أجريت عام 2010 أن 80 % من البلدان تكون الدهون المشبعة هي السبب الرئيسي لأمراض القلب ،وضعف عدد حالات الاصابة بامراض القلب كانت ناتجة عن عدم كفاية مستويات دهون اوميغا 6 المتعددة غير المشبعة،
الموجودة في زيت فول الصويا .

أراء الباحثون في زيت فول الصويا

تشير النتائج التي توصل اليها الباحثون ، أن زيت فول الصويا الذي يحتوي على دهون غير مشبعة لا يزيد من الاجهاد التأكسدي ، ولا يؤثر على المؤشرات الحيوية الالتهابية ، وعندما حل زيت فول الصويا محل الدهون المشبعة ، انخفضت مستويات الكوليسترول في الدم وبالتالي حمايه مرضى والقلب .

وفي نهاية المقال نرجو أن نكون قد وفقنا الله إلي ما يحب ويرضى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

close

Our site is protected by DMCA License: https://www.dmca.com/r/ke8emrr