https://www.dmca.com/r/ke8emrr

5 أعراض رئيسية لسرطان الخصية ينبغي عدم تجاهلها

موقع نجوم مصر يقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد ، حيثُ يقوم بنقل المعلومة بكل أمانة وحيادية وشفافية ، ونتحدث في هذا المقال عن :5 اعراض رئيسية سرطان الخصية ينبغي عدم تجاهلها

في أي مرحلة عمرية يأتي سرطان الخصية

في الغالب يصيب سرطان الخصية الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين ال 15 وال 49 عام من العمر .

متى ارتفعت نسبه الاصابة بسرطان الخصية

بدأ انتشار سرطان الخصية بشكل متزايد في اوائل التسعينات ، حيث كانت النسبة 24 %، وذلك يرجع لأن عدد كبير من الرجال غالبا يفحصون أنفسهم لتأكد من عدم الاصابة بسرطان الخصية.

ما هى علامات الاصابة بسرطان الخصية

أكدت دراسة علمية أن ثلاث أرباع الرجال وجدوا كتل داخل اكياس الصفن ، والثلث وجدوا ثقل في كيس الصفن ،واختلاط في المظهر بين الخصيتين ، كعلامات مختلفة للاصابة بسرطان الخصية.

سرطان الخصية الأكثر شيوعا بين الشباب

أكد نسبة كبيرة من الشباب ، الذين تتراوح اعمارهم بين 18 وال 24 عام ، بأنهم لم يفحصوا أنفسهم ابدا ،بحثا عن السرطان ، وهذا امر مقلق بشان الاصابة بسرطان الخصية، لأنه أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الشباب ، وخاصة في أوائل الثلاثينات من العمر ، ويبدوا أن الأجيال الشابة أقل احتمالية لفحص خصيتهم من الرجال .

علامات الاصابة بسرطان الخصية

ومن أكثر العلامات لسرطان الخصية، الكتل الموجودة داخل أكياس الصفن ، وتضخم الخصيتين ، والم وانزعاج في الخصيتين ، وثقل في كيس الصفن و اختلاف المظهر العام بين الخصيتين .

سرطان الخصية وتأثيره على الانتصاب

يؤدي سرطان الخصية الى ضعف الانتصاب غالبا ، وربما تحدث مشاكل في طريقه القذف ، ما يعرف بالقذف الى الوراء ، والقذف للخلف إلى المثانة، و تقلل الرغبه الجنسية إذا تمت الاصابة في الخصيتين .

علاقه سرطان الخصية بالانجاب

من الممكن ان يؤدي سرطان الخصية إلى انخفاض في عدد الحيوانات المنوية ، وربما يزيد من صعوبة الحصول على الحيوان المنوي ، وربما يؤدي سرطان الخصية إلى العقم .

وفي نهاية المقال نرجوا أن نكون قد وفقنا الله إلي ما يحب ويرضى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

close

Our site is protected by DMCA License: https://www.dmca.com/r/ke8emrr