https://www.dmca.com/r/ke8emrr

استخدامات غير مألوفة لـ”الدقيق”.. بينها صد النمل

موقع نجوم مصر يقدم كل ما هو جديد ومفيد ، وما يهتم به القارئ العربي في كل مكان ، ولذلك نتحدث في هذا المقال عن : استخدامات غير مألوفة لـ”الدقيق”.. بينها صد النمل

 

الكثير من ربات البيوت تميل إلى إضافة الدقيق للكثيرمن المعجنات والحلويات ، لكن هناك استخدامات فعالة كثيرة  غير ذلك ربما لا تعرفونها.

الدقيق كيف يمكن أن يصد النمل ؟

إذا لاحظت وجود النمل في جميع انحاء المنزل  ، قومي برش خط من الدقيق في مكان ما في المنطقة التي يكثر بها النمل، حيث أن النمل لا يحب طعم أو ملمس الدقيق، لذلك يتجنب هذه المنطقة.

الدقيق وجعل الأوراق نظيفة:

 مجموعة من الأوراق التي تحتوي على الأوساخ والبقع الزيتية إذاكانت لديكي ، ما عليك سوى وضعها في كيس مع إضافة الدقيق، ثم اهتزازها جيدًا، ثم اخرجي الورق من الكيس وامسحيه بقطعة قماش نظيفة وجافة.

الدقيق يساعد  على امتصاص الرطوبة والبقع الزيتية والأوساخ بمجرد مسحها.

الدقيق وتألق الفولاذ المقاوم للصدأ:

 أجهزتك المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بعد تنظيفها، يمكنك استخدام القليل من الدقيق لجعلها أكثر لمعانا،  على قطعة قماش نظيفة وجافة رشي القليل من الدقيق، واستخدميها لتلميع الفولاذ المقاوم للصدأ للحصول على لمعان جميل.

الدقيق وتنظيف النحاس

 مزيج من الدقيق والملح والقليل من الخل الأبيض يمكن استخدامة لتنظيف الأواني النحاسية، كل ما عليك هو إضافة أجزاء متساوية من الدقيق والملح في وعاء صغير ، مع كمية كافية من الخل لتشكيل عجينة.

 على سطح الأواني النحاسية ضعي هذا المعجون ، واتركيه حتى يجف واغسليه بالماء الدافئ.

الدقيق ونضج الأفوكادو:

أن ثمرة أفوكاد أن لم تنضج بعد، يمكنك استخدام الدقيق لتسريع عملية النضج، ضعي الأفوكادو في كيس ورقي وقم بتغطيته بالدقيق ، ثم اتركيه لمدة 24 ساعة، ستلاحظين أن الأفوكادو أكثر نضجا.

الدقيق وصنع الغراء:

 لصنع مادة لاصقة بسيطة مثل الصمغ يمكنك استخدام الدقيق والماء ، عن طريق مزج أجزاء متساوية من الدقيق والماء، حتى يصبح الخليط ناعم، ثم يسكب المزيج في وعاء، ويوضع على نار البوتاجاز على نار متوسطة، مع التقليب باستمرار حتى يغلي، ثم اتركيه حتى يبرد، وقومي بتخزينه في وعاء محكم الإغلاق.

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد أوضخنا كل ما يخص :استخدامات غير مألوفة لـ”الدقيق”.. بينها صد النمل

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

close

Our site is protected by DMCA License: https://www.dmca.com/r/ke8emrr