https://www.dmca.com/r/ke8emrr

البطاطس ذات النقاط البنفسجية بها مادة سامة

موقع نجوم مصر يقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد ، حيثُ يقوم بنقل المعلومة بكل أمانة وحيادية وشفافية ، ونتحدث في هذا المقال عن : البطاطس ذات النقاط البنفسجية بها مادة سامة الكثير من الأشخاص يعتمد على تناول البطاطس ولا يمكن الاستغناء عنها كوجبة أساسية ، ولكن ماذا عن البطاطس ذات النقاط البنفسجية ؟

 الإصابة بالأورام السرطانية حال الاستمرار في تناول البطاطس ذات النقاط البنفسجية

لذا يفضل عدم تناولها حيث صرح استشاري التغذية إلى أنه لا يكفي إزالة النقاط البنفسجية من ثمرة البطاطس، وذلك لأنه يمكن أن يكون تأثير هذه المادة السامة ممتد لباقي الثمرة، ونصح بأنه عند ملاحظة أي تغير في لون البطاطس مثل اللون الوردي أو الأخضر أو البنفسجي يجب عدم شرائها.

الأمراض التي تحدث من تناول البطاطس ذات النقاط البنفسجية

الغثيان وآلام في البطن والإعياء ومغص شديد والقيء والإسهال.

البطاطس تسبب ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع معدل ضغط الدم هذا ما أثبتته الدراسات المختلفة، بأن البطاطس المقلية لها دور في التسبب في ارتفاع ضغط الدم ، وهذا لكثرة مادة الملح و النشا الذي يوجد في البطاطس، مع وجود الزيوت المهدرجة الضارة .

البطاطس تسبب السمنة

تحتوي البطاطس على مادة الأكريلاميد التي تتكون نتيجة القلي والتي تصيب الأطفال بالضعف في المناعة مما يتسبب في الأمراض المختلفة.
،ولأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وقدأكدت الأبحاث أن تناول ٢٠٠ جرام من البطاطس المقلية يمد الجسم بحوالي ٦١٠ من السعرات الحرارية مما يتسبب في حدوث السمنة وخاصة لدى الأطفال. وفي نهاية المقال نرجو أن نكون قد وفقنا الله إلي ما يحب ويرضى.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

close

Our site is protected by DMCA License: https://www.dmca.com/r/ke8emrr