https://www.dmca.com/r/ke8emrr

هذه الأمراض تصيب القولون إليك أعراضها والتمييز بينها .

من الأمراض الشائعة في الفترات الأخيرة بين الشعب المصريين هو مرض القولون العصبي ، فما هي أسباب مرض القولون العصبي وما هي أعراض وما هي طرق الوقاية ؟
لذلك كان هذا المقال تحت عنوان : هذه الأمراض تصيب القولون إليك أعراضها والتمييز بينها .

أعراض مرض القولون العصبي

يسبب القولون مجموعة من الأعراض المزعجة التي تتمثل في : الانتفاخ و تقلصات المعدة والإمساك والإسهال ومن الممكن أن يأتي الإمساك والإسهال في وقتا واحد .

أعراض القولون العصبي النفسي

من أعراض القولون العصبي النفسي الشائعة ، الاسهال ، وغازات في المعدة أو البطن ، عدم الشعور بالراحة خاصة أثناء النوم ، الإمساك ، نوبات هلع واكتئاب ، وأحيانا وجود المخاط في البراز .

أعراض التهاب القولون التقرحى

من أعراض القولون التقرحى الم المستقيم ، والم البطن ، والتشنج ، والاسهال المصحوب بالدم ، والصديد ، ونزيف المستقيم ، و مرور الدم مع خروج البراز ، وعدم القدرة على التبرز ، وفقدان الوزن بشكل كبير ، و الإرهاق والتعب ، والحمى ، و حدوث مشكله في النمو لدى الأطفال .

أعراض سرطان القولون

يبدأ سرطان القولون بتجمعات صغيرة في الخلايا الحميدة غير السرطانية، ومع الوقت يصبح سرطان ، ومن الاعراض الشائعة : اسهال او امساك وتغيير في قوام البراز قد يستمر لأكثر من 4 أسابيع ، نزيف في فتحه الشرج والم في البطن وتقلصات والغازات ، وتعب وارهاق وفقدان الوزن الغير مبرر .
والكثير من الأشخاص الذين يصابون بسرطان القولون لا يشعرون بأي أعراض في بداية المرض .

طرق الوقاية من سرطان القولون

من أهم طرق الوقاية من سرطان القولون هي الفحوصات الطبية بشكل منتظم للقولون والانتباه إلى الطعام الصحي الذي يتناسب مع القولون و انقاذ الوزن الزائد و ممارسة الرياضة بشكل مستمر التوقف عن شرب الكحول والتدخين .
وفي نهاية المقال نتمنى الشفاء للجميع بإذن الله.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

close

Our site is protected by DMCA License: https://www.dmca.com/r/ke8emrr